logo

آلية الشكاوى لكلية الطب البيطري – جامعة قناة السويس

آلية الشكاوى

1- وجود صناديق للشكاوى في أماكن متعددة بالكلية في الأقسام العلمية و إدارة الكلية.

2- يتم فتح الصناديق اسبوعيا من قبل الأقسام العلمية و إدارة الكلية.

اجراءات التعامل مع الشكاوى

– استلام الشكاوى المقدمة يدويا أو المرسلة من مكاتب الإدار ةالعليا أو الموجودة في صناديق الشكاوى بالكلية.

– عمل سجل للشكاوى بالرقم و الميعاد.

– يتم ارسال الشكاوى الى الأقسام العلمية و الإدارات المختلفة بالكلية للرد عليها و محاولة إزالة أسباب الشكاوى.

– تجميع ردود الشكاوى من الجهات المختصة.

– تسجيل الرد و إعلانه في أماكن واضحة.

– إعداد تقرير نصف سنوي عن الشكاوى و تحليل الأسباب و مقترحات عن الإجراءات الوقائية و التصحيحية.

 

آلية التظلمات من نتائج الامتحانات

1- يتقدم الطالب بطلب للسيد الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية متضمنا رغبته في مراجعة درجات التحريري لأحدى المقررات الذي يقوم سيادته بإحالته إلى السيد الأستاذ الدكتور / وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب لإتخاذ اللازم.

2- يقوم السيد الأستاذ الدكتور / وكيل الكلية بعقد لقاء مع رئيس القسم و السيد الأستاذ الدكتور / رئيس الكنترول المختص و في وجود الطالب بمراجعة درجات كل سؤال من إجابات الطالب و مقارنتها بالدرجة المدونة لهذا السؤال و يتم إعداد تقرير نهائي لهذه الحالة يعرضه السيد الأستاذ الدكتور / وكيل لشئون التعليم و الطلاب على لجنة شئون الطلاب و مجلس الكلية.

3- في حالة وجود إختلاف في درجات الطالب يرسل التقرير بعد موافقة مجلس الكلية للسيد الأستاذ الدكتور / نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب للعرض على مجلس شئون طلاب بالجامعة.